طب “الإسلامية” تستقبل وفداً طبياً أمريكياً متخصصاً في مجال الإنعاش القلبي المتقدم ومجال التوحد

طب “الإسلامية” تستقبل وفداً طبياً أمريكياً متخصصاً في مجال الإنعاش القلبي المتقدم ومجال التوحد

استقبلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية وفداً طبياً أمريكياً متخصصاً في مجال الإنعاش القلبي المتقدم ومجال التوحد من جمعية أطباء واشنطن للمسؤولية الاجتماعية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور فضل نعيم – عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية, والدكتور أنور الشيخ خليل-نائب العميد للشئون السريرية، والدكتور باسم نعيم- رئيس مركز حياة بكلية الطب، وأعضاء من هيئة التدريس في الكلية, وضم الوفد أكاديميين في تخصصات: القلب, والتوحد.

وعقدت كلية الطب بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية وجمعية أطباء واشنطن للمسؤولية الاجتماعية محاضرة علمية تحت عنوان:

Introduction to Autism

ألقاها استشاري طب الأطفال والأمراض النفسية والمدير الطبي لبرنامج التوحد في مستشفى سياتل للأطفال في أمريكا Dr. Charles Cowan

بحضور طلبة المستوى الرابع بكلية الطب, حيث تناولت المحاضرة تعريف عن مرض التوحد, وتاريخه, أسباب وأعراض المرض, طرق علاجه وكيفية إشراك المرضى في المجتمع.


كما عقدت كلية الطب بالتعاون مع الوفد الطبي دورة تدريبية في الانعاش القلبي المتقدمACLS 

ألقاها Dr. Robert Haynes بمشاركة 15 طالب وطالبة من كلية الطب.

حيث تركز التدريب على إعطاء الطلبة تفاصيل كيفية التعامل مع حالات توقف ضربات القلب وعلاجها بالطرق الأنسب والتعرف على الجلطات الدماغية والذبحات الصدرية بالإضافة لمشاكل الجهاز التنفسي والتوقف المفاجئ للتنفس وآلية استخدام الصدمات الكهربائية لإنعاش القلب بكفاءة وأمان.


من جهته شكر نعيم الوفد الطبي على جهودهم وتقديم خبراتهم العملية والعلمية للمشاركين، لافتاً إلى زيارات الوفد وتقديمه العديد من الأنشطة التي ساهمت في بناء الكادر الصحي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أدائه لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض.

x