كلية الطب بالجامعة الإسلامية تعقد ورشة عمل بعنوان: ” التحكيم في القضايا الطبية”

كلية الطب بالجامعة الإسلامية تعقد ورشة عمل بعنوان: ” التحكيم في القضايا الطبية”

ضمن أنشطتها في خدمة المجتمع,عقدت كلية الطب بالجامعة الاسلامية يوم الأربعاء الموافق 27 من ابريل من العام 2016م ورشة عمل بعنوان: “ التحكيم في القضايا الطبية”  في قاعة كلية الطب.

أقيمت ورشة العمل بحضور ممثلين عن وزارة العدل, والمجلس التشريعي, المعهد العالي للقضاء, محكمة العدل العليا, رئاسة القضاء الشرعي, رابطة علماء فلسطين, نقابة أطباء فلسطين, كلية الشريعة, والعيادة القانونية بالجامعة الإسلامية,


حيث رحب د.  فضل نعيم عميد كلية الطب بالأخوة المشاركين, وأكد على دور كليات الطب في صياغة السياسيات الصحية, ورسم الاستراتيجيات, وتطوير الكادر الصحي ليقوم بدوره المجتمعي على أحسن وجه.

وناقشت الورشة محاور متعددة منها, الحاجة المجتمعية لوجود برنامج تدريبي حول التحكيم في النزاعات الطبية, وكذلك الفئة المستهدفة من هذا البرنامج, بالإضافة إلى ذلك ناقش الحضور محتوى وطبيعية هذا البرنامج المزمع تنفيذه.


وقد خلصت الورشة إلى وجود حاجة مجتمعية ماسة لتنفيذ برنامج تدريبي خاص لتطوير الكادر الطبي في التحكيم في النزاعات الطبية, على أن يكون مخصصاً للأطباء مع مراعاة أن تكون بعض مساقات هذا البرنامج تخدم الفئات الأخرى مثل القضاة وأعضاء لجان الإصلاح, والشرعيين, كما أكد الحضور على ضرورة التعاون مع الجهات المختصة بما في ذلك وزارة العدل, والقضاء, والنقابات لاعتماد خريجي هذا البرنامج كمحكمين وخبراء في التحكيم في القضايا الطبية.

في ختام ورشة العمل شكر د. فضل نعيم جميع الحضور وتلبيتهم الدعوة وإضافتهم لما ينفع ويصب في المصلحة العامة.

x