بحضور مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة طب الإسلامية تعلن عن مؤتمرها التاسع

بحضور مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة طب الإسلامية تعلن عن مؤتمرها التاسع

أعلنت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، انطلاق فعاليات الإعلان عن مؤتمر كلية الطب التاسع والمؤتمـــــر الطبـــــي الطــــــلابي الدولــــي الأول بعنوان “التعليم الطبي الفلسطيني من منظور شمولي”؛ من أجل دراسة واقع التعليم الطبي والتدريب في فلسطين.

وحضر إعلان المؤتمر د. فضل نعيم – عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية ورئيس المؤتمر، ود. ساشا بوتسما – مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة، ود. محمد أبو ندى – مدير مكتب غزة لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، وممثلين من وزارة الصحة الفلسطينية وجمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF والرابطة الطبية الأمريكية PAMA ومؤسسة الانتربال والمؤسسات الراعية للمؤتمر.
وفي كلمته خلال مؤتمر صحفي بكلية الطب في مدينة فلسطين الطبية، أكد الدكتور فضل نعيم – عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية، أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه من حيث الشراكة بين المؤسسة التعليمية (كلية الطب) وطلبة الكلية (المنتدى الطبي الفلسطيني) ويشمل على ثلاثة عناصر رئيسية وهي: التعليم الطبي في مرحلة ما قبل التخرج، ومرحلة ما بعد التخرج، والتطوير المهني المستدام.  
ويهدف مؤتمر كلية الطب، إلى تسليط الضوء على واقع التعليم والتدريب الطبي في فلسطين، وصياغة التوصيات التي تدعم تطوير التعليم الطبي والتدريب في فلسطين والتشبيك بين المؤسسات التعليمية والأطر الطلابية الطبية في أنحاء الوطن.


وأضاف نعيم سنعمل على توظيف التوصيات الناتجة والى تطوير التعليم الطبي والتدريب في فلسطين، وتعزيز قدرة الطلبة على اكتشاف التحديات ووضع ورسم الحلول داخل فلسطين. 
كما وأشار نعيم أن هذا المؤتمر سيعمل على توفير ملتقى لصانعي القرار في التعليم الطبي والتدريب في فلسطين.
ولفت أن المؤتمر سيناقش التعليم والتدريب الطبي في فلسطين: الواقع، التحديات والمعوقات، وسبل التطوير وآفاق التغيير، بالإضافة إلى التعليم الطبي في فلسطين من وجهة نظر المستفيدين، وأصحاب العلاقة، وكذلك التعليم الطبي في ظل جائحة كورونا وسيتم تنظيم عمل ورشة عمل حول دور الجامعات في التطوير المهني الطبي المستدام (CPD)

x