كلية الطب تشارك بعدد من الأوراق العلمية في مؤتمر الجراحة السادس في فلسطين

كلية الطب تشارك بعدد من الأوراق العلمية في مؤتمر الجراحة السادس في فلسطين

استمراراً لمسيرة التميز في البحث العلمي الطبي والمشاركة في الأيام العلمية شاركت كلية الطب بالجامعة الإسلامية في المؤتمر السادس للجراحة في فلسطين نحو جراحة آمنة بفندق المشتل بغزة, من خلال تقديم طلبة الكلية وخريجيها والمحاضرين بالكلية ستة (6) من الأوراق العلمية.

الجلسة العلمية الأولى

وفيما يتعلق بالجلسات العلمية، فقد ترأس الجلسة العلمية الأولى الدكتور خميس الإسي- الأستاذ المشارك بكلية الطب ورئيس وحدة الطب المسند بالبراهين، تحدث فيها الدكتور عمر فروانة عضو هيئة تدريس في كلية الطب, حول: “تاريخ الجراحة في غزة”.

الجلسة العلمية الثالثة

وبخصوص الجلسة العلمية الثالثة، فقد تناول فيها الدكتور عبد الرحمن الشيخ أحمد خريج كلية الطب، حول:

“Retrospective analysis of patterns of arterio-venous fistula patency and failure rates in end-stage kidney disease patients on dialysis in the Gaza strip”.

كما تحدثت فيها الدكتورة مها الفقعاوي-خريجة كلية الطب حول:

“Multiple-Casualty Management System, Barriers and Challenges. A Cross sectional study, Nasser Medical Complex, Gaza strip, Palestine”.


في اليوم الثالث – الجلسة العلمية الثانية

بخصوص اليوم الثالث-الجلسة العلمية الثانية، فقد أشار الدكتور هشام أبو عاصي-خريج كلية الطب حول: “Case Report for Mini Percutaneous Nephrolithotomy in Gaza Strip

 كما تناولت فيها الدكتورة إسراء عوض – خريجة كلية الطب حول:

“Evaluation of Surgical Safety Checklist Compliance on Theatre Departments in Gaza Strip Hospitals, A Cross Sectional Study”.


في اليوم الثالث – الجلسة العلمية الرابعة

أما عن اليوم الثالث-الجلسة العلمية الرابعة، فقد أشارت فيها الدكتورة إيمان السيقلي-خريجة كلية الطب حول: “Post ERCP complications in Shifa medical complex in 2017

 كما تحدث الطالبة نجلاء أبو جامع – المستوى السادس بكلية الطب حول:

“Incidence and risk factors of ventriculoperitoneal shunt infection in children in the Gaza-Strip: A cross sectional study”.


وقد ثمن د. ناصر رضوان رئيس اللجنة العلمية  بالدور الهام الذي قام به طلبة وخريجي الكلية وكذلك الطاقم الأكاديمي في الكلية من حيث المشاركة في الأوراق العلمية والعروض الشفوية المختلفة.

كما أثنى وفد من الصليب الأحمر على رأسه الدكتور سريهاري “srihari” بأهمية الأوراق والمواضيع التي قدمها طلبة كلية الطب وخريجيها

وبدوره أكد د. فضل نعيم عميد كلية الطب على اهتمام الكلية وتشجيعها لثقافة البحث العلمي الصحي بين منتسبي الكلية من طلبة وخريجين، وأن هذه المشاركة في هذا المؤتمر الهام تؤكد على نجاح الكلية في تحقيق هذا الهدف. 

كما شكر بدوره الطلبة والمحاضرين الذين شاركوا في المؤتمر على دورهم الرائد في دعم وتعزيز البحث العلمي.

x