فوز طلاب كلية الطب بجائزة أفضل 3 مشاريع في هاكاثون الإبداع “القطاع الصحي”

فوز طلاب كلية الطب بجائزة أفضل 3 مشاريع في هاكاثون الإبداع “القطاع الصحي”

فاز فريق طلاب كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة بجائزة أفضل 3 مشاريع وحصولهم المركز الثاني في هاكاثون الإبداع (القطاع الصحي) على مستوى جامعات القطاع.

وتمحورت الفكرة حول تصميم موقع الكتروني Audit Book يهدف إلى تحسين أداء العمل الصحي وتقليل الأخطاء الطبية من خلال تعريف وتسهيل وصول أصحاب القرار والأطباء، والعاملين في القطاع الصحي من أجل تحسين الخدمة الطبية المقدمة من خلال تجميع أبحاث Audit في فلسطين. ويستهدف الموقع ثلاث فئات صناع القرار، والأطباء والعاملين في الممارسة الطبية وفئة الطلاب والباحثين.

انطلقت الخميس الماضي من جامعة فلسطين فعاليات الحدث (هاكاثون) في فندق المتحف بحضور المهندس عدنان سمارة- رئيس المجلس الأعلى للابداع والتميز، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للسكانUNFPA ، وجمعية إنقاذ المستقبل الشبابي والاتحاد العام للمرأة.


وشارك في هذا الحدث (850) فكرة إبداعية من طلبة وخريجي الجامعات في قطاع غزة، قُدمت في قطاع الصحة، وتم تصفيتهم إلى (100) فكرة إبداعية من خلال فريق جوجل الدولي، وتم تشكيل لجنة تحكيم من ممثلي الجامعات في قطاع غزة والتي اختارت أفضل عشرين فكرة إبداعية، وجرى عقد ورشة عمل للمشاركين في أيام الحدث لتنمية قدراتهم وصقلها من قبل خبراء متميزين على أن يقدم المشاركون حلولاً إبداعية للمشكلات المطروحة ممّا يخلق بيئة من المنافسة والتحدي والعصف الذهني.

وفي نهاية اليوم الثالث من الحدث تم عرض العشرون فكرة والمنافسة عليها في ظل وجود أطباء ورجال أعمال ومستثمرين وممثلي الهيئات الوطنية المختلفة، حيث قامت لجنة التحكيم بعد ذلك باختيار فريق طلاب كلية الطب بجائزة أفضل 3 مشاريع وحصولهم على المركز الثاني في هاكاثون الإبداع.

وأشاد الدكتور فضل نعيم –عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة بالدور الذي قام به الفريق البحثي من حيث فوزهم بجائزة أفضل 3 مشاريع وحصولهم على المركز الثاني في المسابقة.


x