وفد أكاديمي طبي من جامعة أكسفورد ينهي رحلة تدريبية لطلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية

وفد أكاديمي طبي من جامعة أكسفورد ينهي رحلة تدريبية لطلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية

غادر الوفد الأكاديمي الطبي من جامعة أكسفورد البريطانية قطاع غزة بعد الانتهاء من رحلة تدريبية لطلبة كلية الطب في الجامعة الإسلامية, وضم الوفد مجموعة الأطباء المتخصصين في مجال الباطنة, وطب الأطفال, والنساء والولادة.

وقد شملت الزيارة عدة فقرات وأماكن تدريب في مستشفيات القطاع المختلفة لطلبة كلية الطب وأطباء المستشفيات إضافة إلى تدريب مكثف في مقر كلية الطب في مختبر المهارات السريرية المجهز بأعلى المستويات لخدمة التدريب العملي للطلبة.      

من جانبه, أثنى الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية على عطاء الوفد الزائر ومجهوداته في تدريب طلبة كلية الطب وتأهيلهم وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم, والإشراف على التدريب العملي والمهارات الطبية لطلبة الكلية في مستشفيات قطاع غزة, وعقد المحاضرات المختصصة في شتى المجالات وشكرهم على هذه الزيارة, وأكد الدكتور نعيم أن كلية الطب تحظى بعلاقات وطيدة وناجحة مع عدد كبير من المؤسسات الأكاديمية الطبية الدولية خاصة في أوروبا.

أمسية علمية

وفي سياق متصل بزيارة وفد جامعة أكسفورد، نظمت كلية الطب أمسية علمية مختصة في تحسين جودة الرعاية الصحية بقاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، استعرض فيها الوفد الزائر تجاربهم وخبراتهم في مجالات وطرق الرعاية الصحية في العديد من الدول ومدى إمكانية نقل هذه التجارب إلى القطاع الصحي في قطاع غزة إضافة إلى مجموعة من المراجعات الطبية والأبحاث لعدد من طلبة الكلية.

بحضور عدد من الأطباء العاملين في وزارة الصحة والمؤسسات الصحية غير الحكومية، وطلبة كلية الطب من الجامعة الإسلامية، وجامعة الأزهر.


x