كلية الطب تستقبل وفداً دولياً للرعاية التلطيفية

كلية الطب تستقبل وفداً دولياً للرعاية التلطيفية

استقبلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية وفداً دولياً للرعاية التلطيفية, وجاءت الزيارة بهدف تدريب طلبة كلية الطب على “مساق الرعاية التلطيفي” ضمن المساقات الخاصة المطروحة في الخطة الدراسية للكلية، وكان في استقبال الوفد الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، والدكتور أنور الشيخ خليل-نائب العميد للشئون السريرية، رئيس قسم الأطفال، والدكتور خميس الإسي- رئيس البحث العلمي والطب المبني على البراهين، وأعضاء من هيئة التدريس في الكلية.


من جانبه، أوضح الدكتور نعيم أن برنامج الوفد سيتضمن لقاءات مع العاملين في الأقسام ذات العلاقة بما في ذلك أقسام: الأورام، التأهيل، الأطفال والعناية المركزة في وزارة الصحة والمؤسسات الصحية العاملة في قطاع غزة.

ولفت الدكتور نعيم إلى أن الوفد الزائر سيشارك في أمسية علمية ستعقدها كلية الطب حول العلاج التلطيفي وسبل تعزيز ممارسته في المؤسسات الصحية في قطاع غزة بحضور عدد من صناع القرار وراسمي السياسات في وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الأهلية ووكالة الغوث.


ومن الجدير بالذكر أن الوفد الدولي الزائر سيمكث في قطاع غزة مدة (5) أيام، لتأهيل وتطوير قدرات طلبة كلية الطب علي أساليب ومهارات الرعاية التلطيفية وأهميتها لخدمة مرضى الأمراض المستعصية والمزمنة.


كما يتضمن برنامج الوفد زيارات ميدانية لطلبة كلية الطب في أقسام مستشفيات وزارة الصحة بغزة للتدريب العملي على التعامل مع الحالات المختلفة في مجال الرعاية التلطيفية.


x