كلية الطب بالإسلامية تستقبل وفداً أكاديمياً استكلندياً

كلية الطب بالإسلامية تستقبل وفداً أكاديمياً استكلندياً

استقبلت كلية الطب بالجامعة الاسلامية في مدينة فلسطين الطبية وفدا أكاديميا اسكتلنديا عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، لتدريب طلبة كلية الطب على “مساق العلاج التلطيفي” ضمن المساقات الخاصة المطروحة في الخطة الدراسية للكلية.

وضم الوفد القادم من اسكتلندا مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال الرعاية التلطيفية، برئاسة كلاً من كاثرين غوينث مايرز، وجاينت ايفيلين جيليت، ومويرا لينج.


وكان في استقبال الوفد فضل نعيم عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، وجهاد حماد نائب عميد الكلية، وخميس الأسي وبتينا بوتشر.

وسيمكث الوفد أسبوعاً كاملاً في غزة، يتضمن إلقاء محاضرات نظرية لطلبة الكلية، ومن ثم التوجه إلى كلاً من مستشفى الرنتيسي ومستشفى غزة الأوروبي للتدريب العملي.

وذكر نعيم أن الزيارة تستهدف تدريب طلبة كلية الطب وتأهليهم وتعزيز ثقافة العمل بمبادئ وفلسفة العلاج التلطيفي لتكون جزءاً لبروتوكولات العمل في أقسام العناية المركزة وأقسام علاج الأورام السرطانية، والأقسام ذات الصلة.


وأوضح نعيم أن الزيارة تتضمن لقاءات عديدة مع صانعي القرار وذوي العلاقة في القطاع الصحي لبحث سبل تطوير الرعاية التلطيفية في القطاع.

وأشار إلى أن العلاج التلطيفي يركز على تخفيف ومنع المعاناة على المرضى الذين يعانون من آلام شديدة مؤكدا أن العلاج التلطيفي يهتم بالجوانب النفسية التي تواجه المريض وتحسين نظام حياتهم ليتمكنوا من عيش حياة نشطة وفعالة قدر الإمكان، بما يوفر لهم حياة خالية من الآلام والمعاناة.


x