طب الإسلامية تستقبل فريقاً طبياً أمريكياً بدعوة من الكنيسة الأسقفية في القدس

طب الإسلامية تستقبل فريقاً طبياً أمريكياً بدعوة من الكنيسة الأسقفية في القدس

استقبلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية فريقاً طبياً أمريكياً من مركز (MD Anderson) من جامعة تكساس في أمريكا، وكان على رأس الفريق الدكتور أوليفر بوكلر نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بالمركز، كما رافق الوفد الزائر وفد من الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط برئاسة الأسقف الأكبر السيد سهيل دواني.

وقد التقى الوفد د. فضل نعيم – عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، وأ. سهيلة ترزي مديرة المستشفى الأهلي العربي، ود. ماهر عياد المدير الطبي في المستشفى الأهلي، وعدد من أعضاء مجلس كلية الطب.


وقد رحب نعيم بالوفد الزائر شاكراً لهم تحملهم الصعاب والمعاناة للحضور إلى غزة من أجل التضامن وتقديم العون لأبناء القطاع، ودعمهم الدائم من أجل رفع مستوى الخدمات الصحية وبالذات في موضوع السرطان وتشخيصه وعلاجه.

وأكد نعيم اهتمام كلية الطب بالتواصل مع الجامعات العالمية والكفاءات الطبية الدولية، وتوطيد علاقات التعاون المشترك معها، وأطلع نعيم الوفد الأمريكي الزائر على مرافق ومختبرات الكلية.


كما تم البحث في سبل التعاون المشترك في التعليم الطبي الأساسي والمتقدم وإمكانية الاستفادة من خبرات مركز (MD Anderson) في تطوير الكفاءات الصحية والبحثية الفلسطينية بالتعاون مع الكلية.

من جانبه، عبر الوفد الزائر عن إعجابه وتقديره للمستوى المتقدم لكلية الطب، والمرافق المتوفرة والإمكانيات العالية، وابدى حرصه على التعاون مع كلية الطب في مجالات متعددة وبالذات التعليم عن بعد والأبحاث الصحية المشتركة.



x