نائب عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية يقوم بزيارة الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال

نائب عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية يقوم بزيارة الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال

ضمن المشروع المشترك بين الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وكلية الطب للعناية الشاملة بالأطفال ذوي الإعاقة، زار د. أنور الشيخ خليل نائب عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال, بهدف توطيد العلاقة مع الكلية الملكية البريطانية وتطوير الخدمات الصحية وإيجاد مجالات تعاون جديدة معها.


حيث أكد الشيخ خليل أن زيارته لبريطانيا من أجل الالتقاء بعدد من المراكز والمؤسسات الصحية, واطلاعها على الانجازات التي حققتها كلية الطب, ولتوفير عدد من المنح الدراسية للطلبة, بالإضافة إلى تدريب وتعليم طلبة كلية الطب, وإرسالهم لأخذ المساق الاختياري في جميع التخصصات بمستشفى كارديف عاصمة ويلز, وإيجاد سبل دعم جديدة لتوفير أماكن للتدريب والدراسات العليا والأبحاث ومشاركة الطلبة في أبحاث مشتركة مع باحثين في بريطانيا وكذلك دعم الممتحنين الخارجيين من المملكة المتحدة للمشاركة في امتحانات البكالوريوس في كلية الطب وتم الاتفاق على زيارة رئيس الجمعية بنفسه مع استشاري جراحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ممتحن إكلينيكي لمادة الباطنة في مايو المقبل.

كما أشار الشيخ خليل إلى وضع أسس التعاون بين الكلية البريطانية وكلية الطب بالجامعة الإسلامية وصولاً لتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم صحية في المستقبل لقريب.

x