الطب بالإسلامية بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب تفتتح مشروع تنمية المهارات (ريادة)

الطب بالإسلامية بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب تفتتح مشروع تنمية المهارات (ريادة)

افتتحت كلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين مشروع تنمية المهارات الفنية للكوادر الصحية في قطاع غزة (ريادة 2016-2017), حيث بدأت فعاليات الدورة الأولى في المشروع حول “تطوير جودة القطاع الصحي من خلال التقييم السريري”, وحضر الافتتاح الدكتور عماد شقورة نائب عميد كلية الطب, وكذلك الدكتورة بتينا بوتشر الأخصائية في التدريب على التقييم السريري.

وشارك في الدورة التي ستستمر لمدة 6 أسابيع ثلاثون متدرب من العاملين في المؤسسات الصحية المختلفة بما في ذلك وزارة الصحة, ووكالة الغوث, و الكليات الصحية والمؤسسات الصحية الأهلية.


وفي إطار حديثه حول أهمية هذه الدورة لفت الدكتور فضل نعيم نعيم- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية إلى أهمية تعلم مهارة التقييم السريري ودورها في تحسين وتطوير قدرات المتدربين على تقييم الأداء في المجالات الصحية المختلفة, مما يجعلهم قادرين على وضع المقترحات الأفضل لتحسين الخدمة المقدمة.

كما أكد نعيم على أن مشاركة هذا العدد من العاملين في القطاع الصحي ومن تخصصات متعددة, ومؤسسات مختلفة يعزز روح الفريق لدى العاملين وكذلك ثقافة البحث والمراجعة السريرية وتقبل النقد المبنى على البرهان.

كما أشارت الدكتورة بوتشر إلى أن الهدف من هذه الدورة العملية هي أن يتسلح كل متدرب بالقدرة على إجراء تقييم سريري للخدمات المقدمة في مجال عمله ومقارنة ذلك بما هو متعارف عليه عالمياً كأحد أهم خطوات تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة في المؤسسات المختلفة.

x