كلية الطب بالجامعة الإسلامية تحصد النصيب الأكبر من الأبحاث المقبولة في المؤتمر الثامن للصحة في فلسطين-لانست

كلية الطب بالجامعة الإسلامية تحصد النصيب الأكبر من الأبحاث المقبولة في المؤتمر الثامن للصحة في فلسطين-لانست

حصلت تسع أوراق بحثية مقدمة من طلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية على الموافقة للعرض في المؤتمر الثامن للصحة في فلسطين-لانست (LPHA) الذي سيعقد برام الله في مارس 2017.

ويعتبر قبول هذا العدد الكبير من الأوراق المقدمة إلى المؤتمر (ما يعادل 10% من نسبة الأوراق المقبولة للعرض في المؤتمر), انجازاً هاماً تحققه كلية الطب بالإسلامية وحصاداً لعمل دؤوب طيلة العام الماضي وتتويجاً لأنشطة وحدة البحث العلمي والطب المسند بالبراهين في الكلية.

وبدوره أكد د. خميس الإسي رئيس وحدة البحث العلمي والطب المسند بالبراهين في الكلية على حرص الكلية على دمج طلبتها منذ السنوات الأولى في البحث العلمي, وتكوين فرق بحثية من الطلبة بإشراف الطاقم الأكاديمي فيها, والذي أنتج عدداً كبيراً من الأبحاث الصحية مما مكن طلبة الكلية من المشاركة في مؤتمرات علمية محلية وإقليمية ودولية في بريطانيا وجنوب أفريقيا وقطر والأردن وغيرها.


وأكدت د. بتينا بوتشر استشارية طب النساء والولادة وأخصائية التدريب على التقييم السريري (Clinical Audit) في الكلية على فخرها بقبول هذا العدد الكبير من الأبحاث المقدمة من طلبة الكلية لما لذلك من أهمية في صقل الشخصية البحثية لخريج كلية الطب بالإسلامية, ودعم المشاركة المبكرة للطلبة في البحث العلمي الصحي, وأكدت بوتشر على سعادتها بالعمل مع طلبة الكلية الذين أظهروا الحماسة والرغبة الشديدة في إنجاز المزيد من الأبحاث العلمية.


كما أكد د. فضل نعيم عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية اعتزازه بهذا الإنجاز وشكره وتقديره للدكتورة بتينا بوتشر على دورها المميز في تحفيز ومتابعة طلبة الكلية لانجاز هذا العدد الكبير من الأبحاث خلال الفترة القصيرة.

كما أكد د. نعيم أن نشر ثقافة البحث العلمي, وتنمية القدرات البحثية لدى خريج كلية الطب بالإسلامية هو أحد أهم المحاور التي تسعى الكلية لتعزيزها ودعمها لدى خريجيها, حيث شهدت كلية الطب خلال العام الماضي نقلة نوعية من حيث العدد ونوعية الأبحاث العلمية التي تم إنجازها في الكلية.

x