كلية الطب بالإسلامية توقع اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر القطري

كلية الطب بالإسلامية توقع اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر القطري

وقعت كلية الطب بالجامعة الإسلامية اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر القطري لدعم مركز التدريب على إدارة الطوارئ والأزمات (حياة), وبرنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث الصحية في الكلية, وتولى التوقيع من قبل كلية الطب د. فضل نعيم عميد الكلية, ومن الهلال الأحمر القطري د. أكرم نصار.


جرت مراسيم التوقيع في رئاسة الجامعة الإسلامية بحضور الدكتور عادل عوض الله – رئيس الجامعة الإسلامية, والدكتور نظمي المصري – نائب الرئيس للشئون الخارجية, والدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب, و الدكتور أكرم نصار – مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة, والدكتور باسم نعيم – مدير مركز “حياة”, وكذلك الدكتورة هبة المحلاوي – مسئولة المشاريع الصحية بالهلال الأحمر القطري.

وأبدى الدكتور عادل عوض الله اهتمام الجامعة الإسلامية بالمجال التنموي وخاصة فيما يتعلق بمجال الأزمات والكوارث لما في ذلك من أهمية في ظل الظروف التي يعيشها قطاع غزة, وقدم شكره الجزيل للهلال الأحمر القطري على الدعم المستمر للجامعة و كلياتها ومشاريعها بما يخدم المجتمع الفلسطيني.


من ناحيته اعتبر الدكتور أكرم نصار توقيع الاتفاقية يوم هام  في تاريخ التعاون بين الهلال الأحمر القطري والجامعة الإسلامية, كما أكد على اعتزازه بالعلاقة  التاريخية والوطيدة مع الجامعة التي أثبتت دائماً أنها مؤسسة رائدة وخلاقة تبحث عن التجديد والابتكار.

كما وصف الدكتور فضل نعيم توقيع هذه الاتفاقية بالخطوة الهامة في سبيل تحقيق دور الكلية في خدمة المجتمع والانتقاء بالكادر الصحي في قطاع غزة من خلال تنفيذ برنامج مركز حياة وكذلك البدء ببرنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث الصحية, وأشاد نعيم بدور الهلال الأحمر القطري على دعمه المتواصل لكلية الطب منذ نشأتها وأكد على عمق العلاقة بين الكلية والهلال الأحمر القطري.

x