التأكيد على أهمية زيادة الوعي بالبروتوكولات المتعلقة بالممارسة السريرية المتوافق عليها محلياً وعالمياً

التأكيد على أهمية زيادة الوعي بالبروتوكولات المتعلقة بالممارسة السريرية المتوافق عليها محلياً وعالمياً

 

أكد المؤتمر الطبي السادس “الطب المسند بالبراهين .. التطلعات والواقع ” الذي نظمته وحدة الطب المسند بالبراهين بكلية الطب في الجامعة الإسلامية بمشاركة أوروبية وعربية أبرزها وفد جامعة أكسفورد البريطانية، أكد على أهمية زيادة الوعي لدى الأطباء ومقدمي الخدمات الصحية بالبروتوكولات المتعلقة بالممارسة السريرية المتوافق عليها محلياً وعالمياً ومقارنة الممارسة اليومية في المؤسسات الصحية مع هذه البروتوكولات.


وأوصى المؤتمر بالعمل على تحسين عملية التوثيق في ملفات المرضى ، ولفت إلى أهمية دمج التقييم السريري ومنهجية النقد ومراجعة الأداء ضمن الممارسة اليومية في المؤسسة الصحية ، ونوه المؤتمر إلى ضرورة اعتماد منهجية العمل ضمن فريق من أجل ضمان خدمات صحية أفضل للمرضى، وشجع المؤتمر دراسة المقالات التي تتبنى منهجية الطب المسند بالبراهين بدلاً من التدريس التقليدي في التعليم الطبي .


وردت تلك التوصيات في الجلسة الختامية للمؤتمر التي أقيمت في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، والباحثون والمشاركون في جلسات المؤتمر، وأعضاء لجان المؤتمر، وعدد من المهتمين والعاملين في الحقل الصحي، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب.

وجرى في ختام الحفل تكريم الوفد الطبي المشارك في أعمال المؤتمر من جامعة أكسفورد البريطانية، والباحثون والمساهمون في إنجاح فعاليات المؤتمر.

x