انطلاق اعمال المؤتمر السادس لكلية الطب بالجامعة الإسلامية

انطلاق اعمال المؤتمر السادس لكلية الطب بالجامعة الإسلامية

اطلقت كلية الطب في الجامعة الإسلامية أعمال المؤتمر السادس، والذي حمل عنوان “الطب المسند بالبراهين”، بمشاركة وفد طبي أكاديمي وصل قطاع غزة قبل أيام من جامعة أكسفورد البريطانية. وقال رئيس الجامعة الإسلامية – الأستاذ الدكتور عادل عوض الله “إن المؤتمر يعمل على تبادل الخبرات الأكاديمية والعملية بين الأطباء في جامعات العالم.

وتمّن عوض الله، زيارة الوفد الذي جاء ليشارك في المؤتمر، للإشراف على التدريب العملي لطلبة كلية الطب في مستشفيات: الشفاء، الأوروبي، الرنتيسي، فضلاً عن التدريب على المهارات الطبية، وعقد المحاضرات المختصة في علم الجراحة. وأضاف “نحن سعداء بالزيارة الدورية لوفد جامعة أكسفورد الأكاديمي للجامعة الإسلامية”، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات تبرز العلاقات الوطيدة التي تربط كلية الطب بعدد كبير من الجامعات العالمية.


من جهته، أكد الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب، على أهمية التعاون بين الطرفين في خدمة الجامعة وأنشطتها الأكاديمية وتعزيز حضورها على المستوى الدولي من جانب، وخدمة القطاع الصحي في فلسطين من جانب أخر.

ولفت نعيم، إلى أن مثل هذه الزيارات تصب في خدمة الأكاديميين والطلبة على الصعيد الأكاديمي والبحثي والتطبيقي. بدورهم، عبر المشاركون في وفد جامعة أكسفورد عن سعادتهم بزيارة الجامعة الإسلامية، وأكدوا على اطلاعهم الدائم على مستوى طلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية.


وأشاد الوفد بالأداء العالي للجامعة، في الجوانب الأكاديمية والبحثية والمهنية، ولفتوا إلى أن زياراتهم المستمرة للجامعة الإسلامية تأتي في سياق دعم الطلبة وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وخدمة القطاع الصحي الفلسطيني.


x