عميد كلية الطب يشارك في الإفطار الخيري الذي عقدته اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي

عميد كلية الطب يشارك في الإفطار الخيري الذي عقدته اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي

شارك الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية ونقيب الأطباء في المحافظات الجنوبية عبر السكايب في فعاليات الإفطار الخيري الذي عقدته اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة والذي تم عقده بتاريخ 14/6/2016 في عمان بهدف جمع تبرعات لصالح دعم القطاع الصحي في قطاع غزة وابتعاث أطباء وطواقم صحية إلى المملكة الأردنية للتدريب وفي البرامج الأكاديمية والصحية المختلفة.


وقد ثمن د. نعيم الدور الهام للجنة الأردنية, ودعمها الدائم للقطاع الصحي بما في ذلك إرسال الوفود الطبية المتخصصة إلى قطاع غزة لإجراء العمليات النادرة, وكذلك تقديم الدعم للمؤسسات الصحية الأهلية والحكومية.

وأكد د. نعيم على أهمية مشروع تطوير الكادر الصحي الفلسطيني من خلال تدريب أطباء وطواقم صحية مختلفة في الأردن الشقيق على شكل دورات قصيرة وتخصصات دقيقة, وابتعاث أطباء من قطاع غزة للتدريب ضمن برنامج البورد الأردني في التخصصات الطبية المختلفة والأثر الذي تركه عودة الأعداد الكبيرة منهم و ممارستهم للعمل في المؤسسات الصحية المختلفة في تحسين الأداء في هذه المؤسسات وبعث الأمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

كما أكد الدكتور نعيم على أهمية الاستمرار و التوسع في هذا المشروع من حيث زيادة عدد المبتعثين والابتعاث في تخصصات دقيقة للتعويض عن النقص الحاد في هذه التخصصات.


ومن جانبه شكر د. محمد العكلوك رئيس اللجنة الاستشارية للجنة الأردنية في قطاع غزة الأخوة الداعمين للجنة وحث الأطباء الذين أنهوا تدريبهم على الاسراع في العودة إلى الوطن للمشاركة في التخفيف من معاناة أبناء شعبهم.

وبدوره ألقى الدكتور عماد شقورة كلمة الأطباء الخريجين حيث شكر فيها اللجنة وأكد على أهمية الاستمرار في هذا المشروع لما له من أثر على المدى البعيد في تطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة إلى أبناء قطاع غزة الصامدين.

x