مركز حياة و الصليب الأحمر يعقدان دورة إسعافات متقدمة للقلب بكلية الطب في الجامعة الإسلامية

مركز حياة و الصليب الأحمر يعقدان دورة إسعافات متقدمة للقلب بكلية الطب في الجامعة الإسلامية

ومازال مركز “حياة” يتألق رغم حداثة انطلاقته ، فقد عقد الدورة الخامسة له في مجال إدارة الطوارئ و الأزمات والتي بعنوان: “الإسعافات المتقدمة للقلب Advanced Cardiac Life Support (ACLS) “، بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي والخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية ، وحيث افتتحت الدورة يوم الأحد الموافق 15/05/2016 م ، وستسمر على مدار يومين متواصلين في المختبرات السريرية بكلية الطب بالجامعة الإسلامية ، وحضر الافتتاح كلا من: الدكتور باسم نعيم– مدير مركز حياة, والدكتور سعيد السعودي –مدير عام الخدمات الطبية العسكرية ونائب منسق الصليب الأحمر الدوليEmanuela Bertingi .



في البداية رحب د . باسم نعيم – مدير المركز بالشراكة مع الصليب الأحمر الدولي والخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية على تعاونهم مع مركز “حياة” وبقية المؤسسات العاملة في هذا القطاع سواء علي المستوي المحلى و الدولي للارتقاء بالكوادر التي تقدم خدمة الطوارئ ، مقدما شرحا مختصرا عن طبيعة المركز و طموحاته واعداً الجميع بأن يكون المركز مؤسسة وطنية بالمستوى اللائق بتضحيات الشعب الفلسطيني ، ويعمل علي تطوير ملف إدارة الطوارئ و الأزمات ، وفي نهاية كلمته تمني لجميع المشاركين النجاح و التوفيق وان تكون هذه الدورة الخطوط الأولي للارتقاء بأنفسهم في مجال الطوارئ و الأزمات .


ومن جهتها رحبت نائب منسق مشاريع الصليب الأحمر الدولي بالمشاركين وشكرت الجامعة الإسلامية ممثلة بمركز “حياة” وأكدت على أن الصليب الأحمر الدولي مستعد دائما لدعم الدورات في هذا المجال التي تؤدي إلي تحسن في مستوي الطوارئ و الأزمات في قطاع غزة ، وعبرت عن سعادتها بهذا التنظيم المميز للدورة .
ومن جهته شكر د . سعيد السعودي مدير عام الخدمات الطبية العسكرية مركز “حياة” بالجامعة الإسلامية، و الصليب الأحمر الدولي على الاهتمام بالكوادر الصحية وتطويرها من اجل إحداث نقلة نوعية للمجتمع الفلسطيني في قدرته على التأقلم والتعايش مع الأزمات والكوارث والطوارئ.


وقد شارك في التدريب كلا من د. خالد خضورة و د. محمد مطر، حيث إنهما وفد التدريب المعتمد من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب ، وشارك في الدورة عدد من الأطباء و الممرضين من الخدمات الطبية العسكرية .
ستتناول الدورة التدريب على البرتوكولات العالمية الحديثة المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية لإسعاف أمراض القلب واضطرابات النبض والذبحات الصدرية والسكتات الدماغية .


وفي نهاية اليوم أثني المدربون على مستوي المشاركين وتفاعلهم في الجانبين العملي والنظري من التدريب، وسيتقدم الأطباء والممرضين للامتحانات العملية والنظرية في نهاية الدورة حسب توجيهات جميعه القلب الأمريكية ومن يجتاز الامتحان سيتم منحه شهادة معتمدة محليا من مركز حياة بالإضافة إلي شهادة معتمدة دوليا من جمعية القلب الأمريكية.

x