لقاء علمي بكلية الطب يستعرض مجموعة من الأبحاث العلمية

لقاء علمي بكلية الطب يستعرض مجموعة من الأبحاث العلمية

نظمت كلية الطب بالتعاون مع شئون البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الإسلامية لقاءً علمياً تناول مجموعة من الأبحاث العلمية لطلبة كلية الطب, وذلك ضمن فعاليات أسبوع البحث العلمي الذي أطلقته شئون البحث العلمي والدراسات العليا، وأقيم اللقاء العلمي في القاعة الذكية بكلية الطب في مبنى التعليم المستمر، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة – نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا و الدكتور فضل نعيم-عميد كلية الطب، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب, ولفيف من المختصين والمهتمين.

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للقاء العلمي، أثنى الدكتور نعيم على جهود الجامعة في مضمار البحث العلمي واهتمامها الكبير بهذا المجال، وأشاد بالأداء المتميز طلبة كلية الطب وحرصهم على إظهار إبداعاتهم بشكل متواصل من خلال إجراء الأبحاث العلمية القيمة، وأشار الدكتور نعيم إلى التقدم العلمي الذي تشهده الجامعة في مختلف المجالات التي تخدم المجتمع.

محاور اللقاء العلمي

وشمل اللقاء العلمي عرض عدد من أبحاث التقييم السريري (Audit (Clinical التي أنجزها طلبة الكلية في المرحلة السريرية منها: التهابات المسالك البولية للحوامل، علاج آلام المخاض, الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية, التعامل مع الحمل خارج الرحم, ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل, التزام الطواقم الصحية برتوكولات غسل اليدين أثناء العمل.

كما قامت الدكتورة بيتينا بوتشر-عضو هيئة التدريسية ومسئولة التدريب على التقييم السريري, بعرض حول أهمية التقييم السريري وطريقة عمله.

وتخلل العرض نقاش حول المواضيع التي عرضها وأكد الجميع على ضرورة إعادة التقييم من أجل مقارنة الوضع ما قبل وما بعد التقييم الأول.

x