نخب طلابية من مدارس الثانوية تزور كلية الطب

نخب طلابية من مدارس الثانوية تزور كلية الطب

زار كلية الطب في الجامعة الإسلامية نخب طلابية من مدارس الثانوية في قطاع غزة، وكان في استقبالهم كل من: الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، والدكتور عمر فروانة- عميد الكلية السابق، والدكتور بلال الدبور- عضو هيئة التدريس بالكلية.


من جانبه، رحب الدكتور نعيم بوفد النخب الطلابية، وأوضح أن هذه الزيارة تأتي في سياق التواصل بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات المجتمعية بما يخدم المسيرة التعليمية ويسهم في رقيها وتطورها، ولفت الدكتور نعيم إلى أهمية الزيارة في تعريف الطلبة على كلية الطب، والخدمات التي تقدمها، والإنجازات التي حققتها على المستوىين الدولي والمحلي.

وأشار الدكتور نعيم إلى أن الزيارة جاءت للحديث حول الأبعاد الإنسانية والأخلاقية لدراسة الطب، وبيان أهمية دراسة الطب في بناء الوطن، والوقوف على دور مهنة الطب في الرقي بالمجتمع الفلسطيني.


وشكر الطالب محمد الحداد- من مدرسة الموهوبين- الجامعة الإسلامية على حسن استقبالهم، وتعريفهم بكلية الطب ومرافقها المتنوعة، وإعطاءهم الدافع القوي للتفوق ودراسة الطب، وبين الطالب الحداد أن زيارتهم لكلية الطب أسهمت في زيادة الحصيلة المعرفية بالنسبة لهم، إلى جانب اطلاعهم المباشر على الأعضاء البشرية بصورة قريبة.


ولفت الطالب عمرو الليلي- من مدرسة فلسطين- إلى أن زيارتهم الجامعة الإسلامية عززت لديهم الثقة في النفس، وأزالت الرهبة، وزادت العزيمة والإصرار على التفوق والنجاح، وشجعتهم وشجعتهم على المثابرة للدخول إلى عالم الطب والتعرف على تفاصيله.


واطلع الوفد المكون من (30) طالباً  الذين يدرسون في مدارس: الكرمل، والموهوبين، وفلسطين، على مرافق كلية الطب من المختبرات، والأجهزة الطبية المتنوعة، وجرى خلال الزيارة إجراء بعض التجارب العملية في مختبرات علم وظائف الأعضاء.

 

x