نظمت كلية الطب ورشة عمل بعنوان:” مفاهيم أمن وسلامة المريض” Basic Principles of Patient’s Safety

نظمت كلية الطب ورشة عمل بعنوان:” مفاهيم أمن وسلامة المريض” Basic Principles of Patient’s Safety

عقدت لجنة التنمية الطبية المهنية المستدامة بكلية الطب بالجامعة الإسلامية 12.12.2015 ورشة عمل حول مفاهيم أمن وسلامة المريض بعنوان Basic Principles of Patient’s Safety” “، على مدار يوم كامل في مختبر كلية الطب بمشاركة مجموعة من أطباء وممرضي وزارة الصحة ومساعدي البحث والتدريس بكلية الطب.


وقد قامت الدكتورة بيتينا بوتشر استشارية النساء والتوليد وطب الأسرة بإدارة ورشة العمل بالتعاون مع المهندس عبد الرحمن مراد مدير دائرة الأجهزة الطبية بوزارة الصحة، شارك في هذه الورشة مجموعة من رؤساء الأقسام المختلفة بوزارة الصحة وأطباء وممرضون من وزارة الصحة والرعاية الأولية ومساعدو البحث  والتدريس للمرحلة السريرية في كلية الطب.

وتضمنت الورشة المفاهيم الأساسية للحفاظ على أمن وسلامة المرضى في المستشفيات من الجانب الطبي والعوامل البشرية المؤثرة على سلامة المرضى وأساليب التعامل مع الأخطاء وتجنبها والتعلم منها لضمان بيئة طبية آمنة للمرضى.


اختتم عميد كلية الطب د. فضل نعيم فعاليات ورشة العمل وقدّم توصيات الورشة للمشاركين و دعى لتعزيز مفاهيم أمن وسلامة المرضى ونشرها بين جميع الطواقم الطبية وادراجها ضمن المناهج التدريسية لكليات الطب والكليات الصحية الأخرى.


x