وفد من كلية الطب يزور المستشفى الأوروبي والإماراتي ويطلع على الأوضاع التعليمية لطلبة كلية الطب

وفد من كلية الطب يزور المستشفى الأوروبي والإماراتي ويطلع على الأوضاع التعليمية لطلبة كلية الطب

قام وفد من كلية الطب بالجامعة الإسلامية بزيارة إلى مستشفى غزة الأوروبي، للاطلاع عن كثب على أوضاع طلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية، مع بداية الفصل الأول من أعمال المرحلة السريرية التي تنفذ في مستشفى غزة الأوروبي، وضم الوفد الدكتور فضل نعيم – عميد كلية الطب، والدكتور/ سعيد الغرة عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع وعضو هيئة تدريس كلية الطب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وكان في استقبال الوفد من مستشفى غزة الأوروبي الدكتور يوسف العقاد –مدير عام المستشفى، والأستاذ كمال موسى –المدير الإداري بالمستشفى، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في المستشفى.


علاقة شراكة تكاملية

ووصف الدكتور/ فضل نعيم علاقة الجامعة مع المستشفى بأنها علاقة شراكة تكاملية محورها الطالب، الذي يمثل العامل الرئيس للنجاح، وذكر الدكتور نعيم أن العلاقة مع مستشفيات وزارة الصحة عموماً والمستشفى الأوروبي خاصة علاقة استراتيجية.

وأثنى الدكتور نعيم على الروابط المتينة التي تربط كلية الطب بالمستشفى الأوروبي واعتبرها “جهداً راقياً”، وأوضح أن التعليم الطبي بدأ من المستشفى الأوروبي عام (2000م) ورافق مراحل تطور المستشفى، وقدم الدكتور/ نعيم التهنئة بمناسبة مرور 15 عاماً علي بداية تقديم الخدمة الصحية للجمهور في المستشفى.

الأقسام والعمليات الجراحية

وذكر الدكتور العقاد أن تعاون المستشفى مع الجامعة الإسلامية يعزز الطريق نحو النجاح، وأفاد أن عمل المستشفى كمستشفى جامعي يمهد لنهضة واسعة تنتظره، وأكد الدكتور العقاد أن إدارة المستشفى والعاملين فيه معنيون باستمرار هذه المسيرة، كونهم يساهمون في تخريج أطباء سيخدمون المجتمع.

وزار الوفد أقسام الجراحة والباطنة، والأطفال والعناية المركزة.


المستشفى الإماراتي

زار الوفد المستشفى الإماراتي في تل السلطان وكان باستقبال الوفد الدكتور/ وليد ماضي مدير المستشفى والدكتور/ عمر…. المدير الطبي، وقد رحب الدكتور وليد بهذه الزيارة وأكد على أهميتها وعلى ضرورة تكرارها لتعزيز العلاقات بين مراكز التدريب وكلية الطب. 


وبين الدكتور/ نعيم أن الهدف من إنشاء كلية الطب هو ترسيخ البعد الأخلاقي إلى جانب العملية التدريبية والتعليمية حيث تحرص الكلية على التركيز على الالتزام والانضباط والذي تعتبره الكلية من أولويات العمل التي تحرص الكلية على تعزيزه.

x