حضور لافت لكلية الطب في الجامعة الإسلامية في الأوساط الأكاديمية والطبية محلياً ودولياً

حضور لافت لكلية الطب في الجامعة الإسلامية في الأوساط الأكاديمية والطبية محلياً ودولياً

 تحظى كلية الطب بالجامعة الإٍسلامية بغزة باحترام وتقدير واسعين في الأوساط الأكاديمية والطبية على المستوى: الوطني، والإقليمي، والدولي، وهي تعد أحد أهم الإنجازات التي تحققت للشعب الفلسطيني تحت ظروف الحصار المفروض على قطاع غزة.

 وقال الدكتور عمر فروانة- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية – أن الكلية اكتسبت سمعتها الأكاديمية من خلال البيئة الأكاديمية النموذجية التي توفرها الجامعة الإسلامية، التي تتناغم مع حرصها على تجويد العمل والارتقاء به، وكفاءة الطاقم الأكاديمي الذي تخرج من جامعات معروفة على مستوى العالم، إلى جانب التفوق العلمي لطلبة الكلية، والتجهيزات الطبية التي توفرها في المرحلتين الأساسية والسريرية.

وأشار الدكتور فروانة إلى أن حصول الكلية الطب على العديد من الاعتمادات التي عززت حضورها في الأوساط ذات الاختصاص، وعرض منها على سبيل المثال: الاعتماد الكامل من هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي الفلسطينية، وتابع الدكتور فروانة أنه في ضوء الاعتماد المحلي تم التواصل مع المجلس الطبي البريطاني GMC وبدوره اعتمد الكلية في قائمته، وكذلك تم الاعتماد في قائمة المؤسسة الأمريكية لتطوير التعليم والبحث الطبي في العالم FAIMER.

وأوضح الدكتور فروانة أنه تم اعتماد كلية الطب في الجامعة الإسلامية كحاضنة لإجراء الامتحانات الطبية الأمريكية الدولية IFOM ، إلى جانب اعتمادها في قائمة GHLO التي تقوم بتوزيع الطلاب للتدريب في الجامعات والمستشفيات الأمريكية. ولفت الدكتور فروانة إلى طلبة كلية الطب يدرسون للتخصص في: الأردن، وقطر، وتركيا، وألمانيا، وبريطانيا.

x