وفد أكاديمي من جامعة أكسفورد البريطانية يشارك في أعمال المؤتمر الطبي الخامس بالجامعة الإسلامية

وفد أكاديمي من جامعة أكسفورد البريطانية يشارك في أعمال المؤتمر الطبي الخامس بالجامعة الإسلامية

شارك وفد أكاديمي من جامعة أكسفورد البريطانية في أعمال المؤتمر الطبي الخامس الذي تنظمه كلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع كلية الطب بجامعة أكسفورد تحت عنوان: “الطب المسند بالبراهين .. التعليم الطبي والممارسة الإكلينيكية”، وتنعقد أعماله يومي الجمعة والسبت الخامس والعشرين والسادس والعشرين من تشرين أول/ أكتوبر 2013م.

وضم الوفد أحد عشر أكاديمياً في تخصصات أمراض الباطنة، والجراحة، وطب الأطفال، ويتألف الوفد من البروفيسور تيرنس هوب، والسيد بروس جورج، والسيد ديفيد كرانستون، والسيد توم ديهن، والدكتور شيمك سيد، والدكتور نواز أحمد، والدكتورة تانيا حاج حسن، والدكتور مارك جاردنر، والدكتور ديفيد ليود، والدكتور توني مكتشين، والدكتور عمر عبد المنان.

وفي كلمته باسم الوفد الأكاديمي أعرب السيد بروس جورج عن حرص الوفد على المشاركة في أعمال المؤتمر الطبي، وإصراره على الوصول إلى قطاع غزة رغم ظروف الحصار الصعبة التي تلف القطاع، وقدر للجامعة الإسلامية حفاوة الاستقبال، وقال السيد بروس: “تأثرت جداً بما رأيت من أداء كلية الطب في الجامعة الإسلامية والأطباء في قطاع غزة”، وأضاف أن الوفد جاء للمشاركة في أعمال المؤتمر من منطلق الاهتمام بتبادل الخبرات والتجارب الطبية.

وكان في استقبال الوفد الأكاديمي معالي الدكتور مفيد المخللاتي وزير الصحة، ومعالي النائب جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس الأمناء، والدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور عمر فروانة –عميد كلية الطب بالجامعة.

ورحب معالي النائب الخضري بوفد جامعة أكسفورد، خاصة أنه يزور قطاع غزة في ظل ظروف استثنائية من حصار وإغلاق، وامتدح الحضور العلمي النشط لأعضاء الوفد، الذي يصب في إطار خدمة الطب عالمياً.
وقدر الدكتور شعث تبادل الخبرات الأكاديمية والعملية بين الأطباء في جامعات العالم، وأكد أن الجامعة الإسلامية سعيدة بمشاركة الوفد الأكاديمي من جامعة أكسفورد، التي يأتي في ظل شبكة واسعة من العلاقات الوطيدة تربط كلية الطب بعدد كبير من جامعات وقارة أوروبا.
 

x