وقعت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة مؤخرًا مذكرة تفاهم مع جمعية الأطباء الفلسطينيين في أستراليا ونيوزيلندا (PANZMA) بشأن تحرير شهادات خريجي كليات الطب في قطاع غزة، وبتمويل من: Palestinian Australian New Zealand Medical Association (PANZMA.
وجاء توقيع مذكرة التفاهم بهدف تمكين عدد من طلبة كلية الطب من خريجي سنوات الحرب من استخراج شهادات تخرجهم، من خلال قيام PANZMA بسداد الرسوم الجامعية المتبقية، بما يسهم في تخفيف الأثر الاقتصادي والإنساني للحرب، ودعم الكادر الطبي الفلسطيني.
وتضمن نطاق التعاون بين الطرفين وفق بنود الاتفاق، سداد الرسوم المتبقية على الطلبة المستفيدين من هذه المنح، ودعم طلبة الطب في السنة النهائية ممن تنطبق عليهم معايير الاستحقاق، وإصدار شهادات التخرج فور سداد الرسوم، وتوثيق العملية بما يضمن الشفافية والالتزام بالأنظمة المعمول بها.
ووفق الاتفاق تلتزم PANZMA بتوفير التمويل اللازم ضمن الإمكانيات المتاحة، وضمان أن يكون الطالب المستفيد مطلعًا على دور PANZMA ومقدرًا للدعم المقدم، وتوثيق الأثر الإنساني للنشاط بما لا يخل بخصوصية الطلبة.
وتلتزم الجامعة الإسلامية بإعداد واعتماد قوائم الطلبة المستحقين وفق معايير البحث الاجتماعي، وإصدار شهادات التخرج فور سداد الرسوم دون تأخير، وتسهيل جميع الإجراءات الإدارية اللازمة لإنجاح هذا التعاون، وتزويد PANZMA بالتقارير والمستندات المطلوبة عن الطلب.