مركز "حياة" بكلية الطب يستقبل وفداً طبياً من مؤسسة أطباء بلا حدود- فرنسا

13 - أيلول - 2017

 

استقبل مركز "حياة" بكلية الطب بالجامعة الإسلامية وفداً طبياً من مؤسسة أطباء بلا حدود - فرنسا، وكان في استقباله الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، وضم الوفد الزائر كلا من: الدكتور فابلا – المنسق الطبي لمؤسسة أطباء بلا حدود- فرنسا في القدس، والدكتور أحمد أبو الخير- المدير الطبي لمؤسسة أطباء بلا حدود فرنسا – مكتب غزة.

 وجاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات الدولية والتعاون المشترك مع المؤسسات الدولية العاملة في القطاع الصحي في فلسطين، حيث تضمنت الزيارة التعريف بكلية الطب بالجامعة الإسلامية ومركز "حياة" للتدريب على إدارة الأزمات والكوارث ومجالات عمل المركز وخططه المستقبلية.

بدوره، رحب الدكتور نعيم بالوفد الزائر، موضحاً أهم الإنجازات التي نفذها مركز حياة خلال العام الماضي والأنشطة المتنوعة والمتميزة، وأبدى استعداد الكلية والمركز لعقد الدورات التدريبية وبرامج الدبلوم العالي.

وثمن الدكتور نعيم الدور الهام الذي تقوم به مؤسسة أطباء بلا حدود – فرنسا في دعم الشعب الفلسطيني ودعم القطاع الصحي وعلى وجه الخصوص في مجال التدريب على التعامل مع الطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث.

من جانبه، أكد الدكتور فابلا على أهمية بحث سبل التعاون من أجل تطوير جودة القطاع الصحي في المؤسسات العاملة من خلال تدريب المجتمع بشكل عام على التعامل مع الحالات الطارئة، وكذلك رفع مستوى الكادر الصحي في مجالات متنوعة بما فيها التعامل مع الحالات الحرجة وقت الأزمات والكوارث.

وفي نهاية اللقاء تجول الوفد في المختبرات العلمية والمرافق التدريبية لكلية الطب ومركز "حياة"، وأبدى وفد مؤسسة أطباء بلا حدود- فرنسا إعجابه بالكلية وتنوع مرافقها التدريبية والنظرية.