بدء المرحلة السريرية لطلبة السنة الرابعة من كلية الطب بالجامعة الإسلامية

09 - آب - 2017

 

افتتحت كلية الطب بالجامعة الإسلامية المرحلة السريرية لطلبة المستوى الرابع في مستشفى غزة الأوروبي، وحضر الافتتاح الدكتور فضل نعيم –عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، والدكتور أنور الشيخ خليل –نائب عميد كلية الطب للعلوم السريرية والدكتور إتحاد شبير– المدير الطبي في مستشفى غزة الأوروبي، وعدد من الاستشاريين والأطباء وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، وطلبة المستوى الرابع بالكلية.

بدوره، تحدث الدكتور نعيم عن الخبرة المتراكمة للمستشفى الأوروبي في مجال التعليم الطبي الأمر الذي هيأ المستشفى أن يكون مستشفى جامعي في قطاع غزة، وأشار الدكتور نعيم إلى مساهمة كلية الطب بالجامعة بخبراتها في تطوير المستشفى، ودعم الإمكانات العلمية والبحث العلمي، مما كان له دور هام في أن يتميز المستشفى الأوروبي في هذا المجال.


كما ذكر الدكتور نعيم أنه رغم الحصار ونقص الإمكانات لم تتوقف كلية الطب لحظة واحدة عن البناء والتطور، وشكر الدكتور نعيم إدارة وطواقم مستشفى غزة الأوروبي على التعاون الكبير مع الطلبة وأوصى الطلبة أن يجسدوا صورة طيبة ومنيرة للعلم والتعلم، والأدب والأخلاق، والسلوك والتعامل.

من كلمته، تحدث الدكتور أنور الشيخ خليل عن الدور الرائد لمستشفى غزة الأوروبي في التعليم الطبي في قطاع غزة لاسيما وأنه يعد المحضن الرئيسي للتعليم الطبي للجامعة الإسلامية في قطاع غزة.


ودعا الدكتور إتحاد شبير جميع رؤساء الأقسام في المستشفى أن يوفروا بين أيدي الطلبة ما يستطيعون من إمكانات، وأن ينقلوا إليهم ما لديهم من الخبرة والحكمة والعلم.

وتوقع الدكتور شبير من الطلبة أن يضربوا المثل في المثابرة والاجتهاد، وأن يلتزوا بتعليمات وبروتوكولات المستشفى، وأن يكونوا يداً حانية على المرضى بالتعاون مع الطواقم الطبية والتمريضية العاملة في المستشفى.