طب الإسلامية تنظم يوماً مفتوحاً لأوائل الثانوية العامة للعام 2017 والمرشحين للالتحاق بالكلية

16 - تموز - 2017

نظمت كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة يوماً مفتوحاً لاستقبال وتهنئة  الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للعام 2017م (فوج الإنجاز) والمرشحين للالتحاق بالكلية، في مبنى كلية الطب  في مدينة فلسطين الطبية حيث استقبل الطلبة الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية ونائبيه الدكتور أنور الشيخ خليل والدكتور عماد شقورة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب, ولفيف من المهتمين والمعنيين.


 من جانبه, هنأ د. نعيم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للعام 2017, وعبر عن فخر فلسطين على وجه العموم, وفخر الجامعة الإسلامية بالمتفوقين والحاصلين على أعلى المراتب على مستوى فلسطين, وتابع د. نعيم حديثه قائلاً: "نحن سعداء بكم, باعتباركم تمثلون النخبة من الشباب الفلسطيني, وترسمون بتفوقكم قصة بطولة وقدرة الشعب الفلسطيني على تحدي الحصار".


 وتحدث د. نعيم أن كلية الطب تتميز بالطاقم الأكاديمي والإداري فيها, ولفت إلى الشراكات الدولية للكلية التي تسهم في صقل قدرات الطلبة, فضلاً عن الاعتمادات التي حصلت عليها من المؤسسات العالمية وكذلك حصول خريجي الكلية على عدد من المنح لاستكمال الدراسات العليا في عدد كبير من دول العالم وتفوق طلبة الكلية في الامتحانات الدولية المختلفة وأهمها امتحان  IFOMالدولي.

 ومن جهته أكد د. أنور الشيخ خليل بأننا في كلية الطب بالإسلامية حريصون على أن نكون بمستوى عالي ودولي من أجل إفادة طلبة كلية الطب، مشيراً إلى سعي كلية الطب إلى استقطاب الكثير من الخبرات الدولية والأجنبية سعياً نحو رفع مستوى طلبة كلية الطب على الصعيد المحلى والدولي.


 وختم د. نعيم اللقاء بأن الطب رسالة إنسانية وأن الأخلاق سلوك لا يلقن بالتدريس وأن المجتمع الفلسطيني بحاجة إلى طبيب قادر على القيادة، مشدداً أن الجامعة تعمل بقصاري جهدها لتوفير سبل الراحة لطلبتها.

كما وتخلل اليوم العديد من الفقرات كزيارة معامل كلية الطب, ومعرض صور الأنشطة الطلابية, والمعرض الإسعافي, وعرض العديد من المهارات كقياس ضغط الدم ومهارة الحقن الوريدية, ومبادئ الإنعاش القلب الرئوي.


 وجرى في ختام اليوم ورشة عمل حول أهم القضايا التي تهم خريج الثانوية العامة, وتكريم الأوائل وتوزيع الهدايا التذكارية من كلية الطب على الطلبة المتفوقين في الفرع العلمي (فوج الإنجاز) للعام الدراسي 2017م.