مركز "حياة" للتدريب على إدارة الطوارئ والأزمات المركز الأول المعتمد للتدريب علي الإنعاش القلبي في قطاع غزة

23 - أيار - 2017


تم اعتماد مركز "حياة" للتدريب على إدارة الطوارئ والأزمات بكلية الطب بالجامعة الإسلامية كموقع تدريبي معتمد من جمعية القلب الأمريكية ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، وبذلك يصبح المركز مؤهلاً لتنظيم دورات الإنعاش القلبي الأولى حسب المعايير الدولية المعتمدة.


بدوره أوضح الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية- أن هذا الانجاز العظيم يزيد من قدرة الكلية على الاندماج المجتمعي وتطوير الكادر الصحي وتدريب طلبة الكلية والكليات الصحية المختلفة.

ونوه الدكتور فضل نعيم إلى أن هذا الإنجاز يمثل حدثاً هاماً من حيث أن مركز حياة تم تأسيسه بالتعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا "بالميد" منذ أكثر من عام، وأصبح في هذه الفترة القصيرة علماً في مجال التدريب على الأزمات والكوارث والتعامل مع الحالات الطارئة .


من جانبه، أكد الدكتور باسم نعيم – مدير مركز حياة- على أهمية اعتماد المركز كموقع تدريبي تابع لجمعية القلب الأمريكية وتوفير مثل هذه الامكانيات في قطاع غزة الذي يعاني من الحصار منذ فترة طويلة، ولفت الدكتور نعيم إلى حرص المركز على الارتقاء بالكوادر البشرية بشكل عام والصحية بشكل خاص لا سيما في مجال إدارة الطوارئ والأزمات.

وأشار الدكتور باسم نعيم إلى أن المركز منذ تأسيسه قبل حوالي عام يسعى مع كل الجهات المهتمة بهذا الملف داخل الوطن وخارجه إلى توفير كل الامكانيات اللازمة لتدريب كادر بشرى مميز وبمستويات عالمية، وأضاف على هذا الطريق تم عقد عدة شراكات مع جهات داخلية وخارجية.

يشار إلى أن هذا الاعتماد جاء تتويجاً لجهود استمرت لأكثر من عام سعياً نحو الارتقاء بجودة التدريب داخل المركز، وأصبح المركز معتمداً من الكثير من المؤسسات المحلية والدولية ولديه العديد من الشراكات مع المؤسسات العاملة في مجال إدارة الأزمات و الكوارث وطنية و دولية .