يوم دراسي بكلية الطب حول الحوكمة السريرية ضمن أنشطة أسبوع البحث العلمي (2)

25 - نيسان - 2017


عقدت كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة يوماً دراسياً علمياً حول الحوكمة السريرية ضمن أنشطة أسبوع البحث العلمي الثاني الذي تنظمه شئون البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة.

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أشار الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- نائب رئيس الجامعة لشئون  البحث العلمي والدراسات العليا- إلى التقدم النوعي لكلية الطب خلال السنوات الأخيرة في مجال البحث العلمي المسند بالبراهين وذلك من خلال المشاركات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في المؤتمرات المحلية والدولية.


بدوره، تحدث الدكتور خميس الإسي- رئيس وحدة الطب المسند بالبراهين بكلية الطب- عن الحوكمة السريرية، وسبل تحسين جودة ومستوى الممارسة الطبيعة، ودور الحوكمة السريرية في ذلك كجزء من الطب المسند.

وتناولت الدكتورة بويتنا بوتشر- مدرسة الحوكمة السريرية بكلية الطب- آلية الحوكمة السريرية والمراحل المختلفة التي يتم تناولها أثناء ذلك.

وقد تخلل اليوم الدراسي عدداً من العروض التقديمية التي قام بها طلبة من المستوى السادس، والخامس والثالث بكلية الطب، وبهذا يكونوا قد مثلوا الحوكمة السريرية في عدة مستشفيات في قطاع غزة.


وشكر الدكتور فضل نعيم -عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية- في ختام اليوم الدراسي جميع القائمين على النشاط، وأكد على المستوى العالي للعروض التي تم تقديمها من قبل طلبة كلية الطب بالجامعة.