افتتاح المعرض التثقيفي الأول بمبادئ الإسعاف وإنعاش القلب " ساهم في إنقاذ حياة" في الجامعة

15 - نيسان - 2017

افتتح الأستاذ الدكتور عادل عوض الله -رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، والدكتور فضل نعيم-عميد كلية الطب، والدكتور باسم نعيم- مدير مركز حياة بكلية الطب، والدكتور حاتم الحلاق- رئيس المنتدى الطبي الفلسطيني- فعاليات المعرض التثقيفي الأول بمبادئ الإسعاف وإنعاش القلب " ساهم في إنقاذ حياة" الذي ينظمه مركز حياة للتدريب على إدارة الطوارئ والأزمات بكلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع المنتدى الطبي الفلسطيني "الفرع الطلابي".

وأقيم المعرض في بهو قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة، وحضره لفيف من المهتمين والمعنيين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب.


من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور عوض الله بالحضور، مثنياً على جهود القائمين على المعرض، وأشار الأستاذ الدكتور عوض الله أن المعرض ينقل الخبرة النظرية الموجودة في الكتب إلى خبرة عملية بشكل متدرج، ولفت إلى أن الزائر يستطيع أن يلاحظ البعد العملي والتطبيق السليم لهذه الخبرات.


من جانبه، أوضح الدكتور فضل نعيم أن المعرض هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين، واعتبر المعرض من روائع الشعب الفلسطيني الذي يظهر قدرته على التحدي ومواجهة الصعاب، ونوه الدكتور نعيم إلى أن المعرض يأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية تنفذها كلية الطب بشكل دوري لتعزيز وإبراز قدرات الطلبة، وأشار الدكتور نعيم إلى أن المعرض جاء لتتويج نشاط مركز حياة الذي قام بتدريب أكثر من (90) طالباً وطالبة من كلية الطب بالجامعة الإسلامية.


ويضم المعرض التعريف بعدة موضوعات، منها: النزيف، وضربة الشمس، وهبوط السكر، والإنعاش القلبي الرئوي، والدفاع المدني، والتسمم.