طب "الإسلامية" تستقبل خبير في الطب الافتراضي

02 - نيسان - 2017

استقبلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية البروفيسور شافي أحمد-الطبيب الجراح، والمختص في جراحة المناظير وجراحة القولون والمستقيم بالكلية الملكية في بريطانيا  والذي يعد من أول من أجرى نقل لعملية جراحية بتقنية الواقع الافتراضي (virtual reality)؛ وكان في استقباله الدكتور فضل نعيم –عميد كلية الطب، والدكتور خميس الإسى-رئيس وحدة الطب المسند بالبراهين.

واستعرض د. شافي أمام طلبة كلية الطب أهمية التطور التكنولوجي في التعليم الطبي, والممارسة الإكلينيكية, والقفزات السريعة في هذا المجال, مؤكداً على ضرورة الاستفادة من هذه التكنولوجيا في التعليم الطبي, ونقل المهارات والتواصل مع العالم, وأن الظروف التي يعيشها قطاع غزة من حيث الحصار وعدم القدرة على التواصل مع العالم الخارجي تجعل القطاع مؤهلاً للاستفادة بشكل كبير من هذه التقنيات الحديثة.



من جانبه، أعرب البروفيسور شافي عن سعادته بزيارة كلية الطب في مدنية فلسطين الطبية، وعن إعجابه بالخدمات التي تقدمها الكلية للطلبة وللمجتمع الفلسطيني، لما أبدى استعداده للمشاركة في تدريب الطلبة والأطباء على المهارات الجراحية المختلفة.

من ناحيته، شكر الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب الدكتور شافي على الدعم المتواصل لكلية الطب وطلبتها، وقدر جهوده البناءة التي يبذلها من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني.

كما شكر د. الإسى الدكتور شافي على التعاون المشترك ونقل كل ما هو جديد ليتسنّ للأطباء والطلبة في فلسطين مواكبة التطور العلمي المتواصل في العالم.