طب "الإسلامية" يختتم دورة تدريبية متخصصة في الحوادث والإصابات

25 - آذار - 2017

اختتمت كلية الطب بالجامعة الإسلامية (ضمن مساق الجراحة العامة لطلبة المستوى الرابع) الدورة التدريبية المتخصصة في الحوادث والإصابات, حيث تضمنت الدورة التدريب على مهارات متعددة في التعامل مع الحالات الحرجة, ذات العلاقة بالإصابات والحوادث, وكذلك التدريب على العمل ضمن فريق إنقاذ محدد المهام والمهارات.

و في ختام الدورة عقد اختبار الجزء الأول منه يركز على اختبار قدرات الطلبة على التعامل مع الحالات الحرجة بشكل منفرد وتحديد الأولويات والتدخلات الأهم لإنقاذ حياة المصاب, بينما شمل الجزء الثاني اختبار قدرات الطلبة على العمل ضمن فريق إنقاذ متكامل مع التركيز على قدرة الفريق على وضع الخطة العلاجية, ومتابعة تنفيذها.


وقد تم عقد الامتحان في مختبر المهارات السريرية بالكلية المجهز بأحدث المهارات المتطورة في هذا المجال وبإشراف مدربين استشاريين مؤهلين ضمن فريق الكلية.

من جانبه أثنى د. فضل نعيم عميد الكلية خلال زيارته لقاعات الاختبارات على أداء الطلبة المميز وحسن ترتيب إدارة الاختبار, وشكر بدوره القائمين على التدريب على ما يبذلونه من جهود لعقد مثل هذه الاختبارات, التي تعمل على نقل المعرفة من البعد النظري إلى التطبيقي العملي, ومحاكاة الواقع اليومي للعمل الصحي والتركيز على تكوين فرق الإنقاذ والتدريب على العمل من خلالها.