حياة "بالإسلامية" ينفذ مناورة صحية بعنوان : كيف تنقذ حياة إنسان في دقيقة على أرض جامعة فلسطين

18 - آذار - 2017
ضمن فعاليات مركز التدريب على إدارة الطوارئ والأزمات "حياة" وبالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي, عقدت فعالية صحية بعنوان: كيف تنقذ حياة إنسان في دقيقة في جامعة فلسطين, وذلك بعد أن أعلنت جمعية القلب الأمريكية أن شهر مارس شهر التوعية التثقيفية بعنوان: إنقاذ الحياة Svae Lives, وحضر افتتاح الفعالية د. باسم نعيم-مدير مركز حياة, ود. جمال نعيم-عميد كلية طب الأسنان بجامعة فلسطين, ود. شيرين عابد-رئيس فريق التدريب التابع لمؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي وعدد من الطاقم الإداري التابع لجامعة فلسطين.
واستهدفت الفعالية التدريبية العاملون والطلبة في الجامعة, حيث تم تدريبهم على كيفية إنقاذ حياة إنسان مغشياً عليه في أي مكان من خلال "إنعاش القلب الرئوي" في دقيقة واحدة, وكيفية التعامل مع الشخص المصاب وقت الأزمات من أجل الحفاظ على حياته قدر الإمكان.
وقدم د. باسم نعيم شرحاً مختصراً عن طبيعة مركز حياة وشكر "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" -الجهة الشريكة, وأوضح أن الفعالية تهدف إلى تثقيف الجمهور وتوعيتهم, في كيفية تمكنهم من إنقاذ حياة إنسان عند الحاجة, وأكد على ضرورة غرس هذا الوعي لدى جميع أبناء المجتمع, خاصة أن المجتمع الفلسطيني دائم التعرض للأزمات والطوارئ.
وعبر د. جمال نعيم عن ترحيبه وسعادته بهذا النشاط الهادف التثقيفي الذي يهدف إلى إنقاذ حياة إنسان من خلال تدريب الطلبة والطاقم العامل بالجامعة على أساسيات إنعاش القلب وشكر بدوره القائمين على مركز حياة على ما يبذلونه من جهود لعقد هذه المناورات الصحية لجميع فئات المجتمع.