كلية الطب تنظم الورشة العلمية الثانية لمناقشة الأبحاث المقبولة لمؤتمر اتحاد مجلة اللانست لصحة الفلسطينيين

15 - آذار - 2017

ضمن فعاليات وحدة الطب المسند بالبراهين بكلية الطب بالجامعة الإسلامية تم عقد الورشة العلمية الثانية لمناقشة الأبحاث المقبولة لمؤتمر اتحاد مجلة اللانست لصحة الفلسطينيين على مدار يوم كامل في كلية الطب بمشاركة مجموعة من الطلبة الباحثين والذين قدموا أبحاث وأوراق تقييم سريري, بمشاركة السير إيان تشالميز- المحرر الرئيسي لمكتبة جيمس لند في بريطانيا ود. جولي ويب, وبإشراف الدكتور خميس الإسي-رئيس وحدة الطب المسند بالبراهين ود. بيتينا بوتشر المحاضرة بكلية الطب.


من جانبه، أكد الدكتور الإسي أن عقد الورش العلمية تثري الأبحاث العلمية وتحفز الطلبة  على تحسين الأداء وتطوير أسلوب العرض لنتائج الدراسات والأوراق المقبولة.

كما أشار د. الإسي إلى أهمية مشاركة السير إيان تشالميز في تقييم هذه الأوراق, وقد أثنى على مشاركة كلاً من د. بيتنا بوتشر ود. جولي ويب ودورهما في تحسين الأداء.

والجدير بالذكر أن تلك الأنشطة المتنوعة التي تنظمها الوحدة من نشر الطب المسند بالبراهين تهدف إلى تثقيف الأطباء عن أساليب البحث العلمي وتنظيم دورات في نقد الأبحاث وتصحيح مسارها, لتحقيق نهضة حقيقية في المجتمع الصحي من حيث إدخال مفاهيم جديدة، والسعي نحو تغيير السلوك اليومي للطواقم الصحية من خلال اعتماد ما هو صحيح ومثبت في الممارسة الطبية اليومية.