كلية الطب تعلن عن بدء التحضير لعقد مؤتمر "إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة"

12 - آذار - 2017


 

أعلنت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، عن انطلاق فعاليات الإعلان عن مؤتمر كلية الطب السابع المعنون :"إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة"، من أجل دراسة واقع الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.
وأوضح الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب في الجامعة، خلال مؤتمر صحفي أقيم في بهو قاعة  المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة، أن المؤتمر السابع لكلية الطب يأتي بهدف تسليط الضوء على الكوارث الصحية بغزة، والاستفادة من التجارب المحلية والدولية لتطوير إدارة هذه الأزمات في فلسطين عامة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص.
ولفت الدكتور نعيم إلى أن مؤتمر كلية الطب يهدف  إلى الإسهام في تطوير العمل في مجال إدارة الأزمات والطوارئ الصحية من خلال الوصول لرسم صورة لأهم التحديات التي تواجه عملية إدارة الأزمات والاستفادة من التجارب الدولية والمحلية.

وأضاف الدكتور نعيم سنعمل على توظيف التوصيات الناتجة التي تدعم تطوير إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة، وتعزيز قدرة الأجهزة التنفيذية في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.
وأشار الدكتور نعيم إلى أن هذا المؤتمر سيوفر ملتقي لصانعي القرار في موضوع إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة، وأكد الدكتور  نعيم أن كليته تهدف من خلال المؤتمر إلى تعزيز التشبيك بين المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية من خلال إيجاد واقع أفضل في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة، ونوه الدكتور نعيم إلى أن محاور المؤتمر ستناقش في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة من كافة الأبعاد الصحية والبيئية والنفسية.