نقل مجريات عملية جراحية للقولون باستخدام نظارات قوقل في كلية الطب

18 - نيسان - 2016
 نظمت كلية الطب بالجامعة الإسلامية لقاءً هو الأول من نوعه عالمياً؛ لبث حي لعملية جراحية لمريض مصاب بسرطان القولون, إذ قام الدكتور أحمد شافي -من مستشفى لندن الملكي، بإجراء العملية، ونقلها عبر تقنية نظارات قوقل؛ مما مكن الحضور من متابعة العملية بعيون الجراح.

وأكد الدكتور فضل نعيم -عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، أن مشاركة الكلية في نقل هذه العملية النوعية تعد إحدى خطوات كسر الحصار العلمي المفروض على قطاع غزة، كما أنها تعطي الفرصة للأطباء وطلبة كليات الطب في فلسطين لمتابعة التطور الحاصل في عالم الطب.


 وشكر خميس الإسي -رئيس لجنة العلاقات الخارجية في كلية الطب، الدكتور أحمد شافي وأصدقاء كلية الطب في العالم على منح الفرصة للكلية الطب لأن تكون أحد المراكز العالمية التي بثت هذا الحدث الطبي الأول من نوعه, وأكد الدكتور الإسي حرص الكلية على التواصل مع المؤسسات الدولية؛ من أجل التعاون المشترك، ونقل كل ما هو جديد ليتسنَ للأطباء والطلبة في فلسطين مواكبة التطور العلمي المتواصل في العالم.

يذكر أنه حضر اللقاء الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية، وعدد من أخصائيي الجراحة، والشخصيات الطبية الاعتبارية.